من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : خبار صحف اليوم
صحف الثلاثاء:التقارب بين المغرب وروسيا يقلق أمريكا وبريطانيا، و لشكر توسط في خلاف الأحرار والاستقلال لتذويب الخلافات حول تشكيل الحكومة
صحافة غد الأربعاء:حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، قد تمكن من فرض مطلب التعديل الحكومي في ميثاق الأغلبية
جرائد الاثنين:تطورات مثيرة في ملف الوساطة للتوظيف بالدرك واعتقال مستشار جماعي من البام بتطوان متلبسا بالرشوة
صحف نهاية الأسبوع:اعتقال مدير مدرسة بتهمة ممارسة الجنس على تلميذة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات، ونزع أرض من أصحابها مقابل 5 سنتيمات للمتر المربع، و احتياطي الزيت الصخري يسيل لعاب شركات متخصصة.
صحف الأربعاء:”تهديد سفيرين مغربيين بالطرد”، و”بارون المخدرات ولد الهيبول: مداخيلي فاقت 800 مليون شهريا”، و”عطلة مدرسية إجبارية بسبب الخصاص في الأساتذة والكهرباء والعنف”.
جرائد نهاية الأسبوع:مزوار يتهم بنكيران بإهانة المغربيات ... ياسمينة بادو تطالب بالتصفية الجسدية للمفتشين
جرائد الاربعاء:بنكيران يشهر ورقة التقليد الملكي في وجه شباط بشأن التعديل الحكومي..لشكر يستدعي دومو واليازغي للمثول أمام المجلس التأديبي
جرائد الثلاثاء:مغربي يشتري بيضة دجاجة بأربعة ملايين..ابنة سفير تتهم زوجها نجل وزير سابق بمحاولة القتل.
جرائد يوم غد:حالة استنفار بسبب احتجاجات على وفاة سجين..زوج "يخلد" اسمه على خد زوجته القاصر.
صحف يوم غد الخميس:منتخبون ضد سيناريو لجنة الملك حول الجهات.. تغريم مصحة 100 مليون بعد وفاة مريضة أجرت عملية جراحية دقيقة لـ 7 ساعات بدون طبيب مساعد
صحافة الثلاثاء:فضيحة من العيار الثقيل أبطالها وزير الاقتصاد والمالية في حكومة التناوب وعمدة الرباط حاليا فتح الله ولعلو
صحافة يوم غد الاثنين:هيام وسلطان بالمغرب بـ600 ألف دولار يدفع بالعملة الصعبة


أخبار من الأرشيف
طاطا : قائد اقايغان خارج السياق 306 قراءة
صحف الخميس:سيل من التساؤلات بعد العثور على هيكل عظمي لحمار، واستنفار كبير بعد بعد عثور عمال نظافة على حقيبة مشبوهة 450 قراءة
جامعة حقوقية بشعار " شباب الجمعية من أجل الكرامة و الحرية و المساواة والعدالة الاجتماعية " 662 قراءة
سكيزوفرين يطالب بمحاكمة زينة الداودية بتهمة التحرش 574 قراءة
قمة اليوم: ريال مدريد يواجه جالطة سراى..ومالاجا يتحدى دورتمون 641 قراءة
 
صحف الثلاثاء:التقارب بين المغرب وروسيا يقلق أمريكا وبريطانيا، و لشكر توسط في خلاف الأحرار والاستقلال لتذويب الخلافات حول تشكيل الحكومة


خباركم_متابعة

مستهل جولة رصيف صحافة نهاية الأسبوع من “الصباح” التي كتبت أن اختراقات استخباراتية تهدد أنظمة الدولة، إذ تطورت قنوات التعاون الأمني بين الرباط وموسكو إلى حد أقلق الأمريكيين والبريطانيين، فبدأت محاولات تفكيك شفرة التقارب المغربي الروسي؛ وذلك بالتزامن مع دعوة البيت الأبيض باقي الدول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي إلى إعطاء المغرب وأوكرانيا وضعية العضوية الكاملة استكمالا لبناء درع “ناتو” ضد الإرهاب والتمدد الروسي. ووفق الخبر ذاته فإن التقارب السياسي والأمني مع موسكو يضع الرباط تحت تنصت الأجهزة الأمريكية والبريطانية.

ونقرأ في الورقية نفسها أن المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط أصدرت حكما بسنة حبسا في حق رائد بالقوات الملكية الجوية (كومندار)، يشتغل بالقاعدة العسكرية الجوية الأولى بسلا، كما أدانت عسكريا آخر بعشر سنوات سجنا؛ وذلك على خلفية فضيحة اختلاس أموال في ملكية الجيش، عن طريق تزوير توقيع مسؤولة بالخزينة العامة للمملكة بطرق تدليسية.

وفي خبر آخر في “الصباح” جاء أن الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، توسط في خلاف الأحرار والاستقلال، إذ التقى شباط في لقاء خاطف بمقر حزبه قبل أن يبدأ اجتماعا له مع وفد من “الأحرار”، تقدمه عزيز أخنوش. ونسبة إلى مصادر الجريدة فإن شباط ولشكر تناولا في اللقاء مبادرة لتليين مواقف “التجمع” بشأن اعتراضه على مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة المقبلة.

“المساء” ورد بها أن عناصر الجمارك بشمال المملكة أعلنت حربا على أباطرة تهريب معروفين، إذ تتوفر عناصر مكلفة بالمراقبة على معلومات تخص تحركاتهم ولوحات ترقيم سياراتهم التي يتنقلون بها لتهريب السلع الغذائية والأجهزة الإلكترونية، وذلك ردا على محاولة اختراق لـ”باراجات” كادت تودي بحياة جمركيين.

وأفاد المنبر الورقي نفسه بأن عصابة مسلحة، يتنقل أفرادها عبر سيارة، تستهدف السيارات الفاخرة بالدار البيضاء قصد السطو على بعض تجهيزاتها، خاصة المرايا الجانبية باهظة الثمن، استنفرت المصالح الأمنية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وأمام “البلوكاج” الذي يواجهه عبد الإله بنكيران في مشاوراته لتكشيل الحكومة أوردت “أخبار اليوم” أنه لو قامت لجنة صياغة الدستور بنشر أعمالها التحضيرية، لاتضح أن الحل الوحيد المطروح في حال فشل رئيس الحكومة المعين هو العودة إلى تنظيم انتخابات جديدة. وأفاد مصدر مطلع للجريدة ذاتها بأن الراحل محمد البردوزي، عضو لجنة صياغة الدستور، كان الوحيد الذي اقترح أن يتم اللجوء إلى تعيين رئيس حكومة من الحزب الذي حل ثانيا في الانتخابات، إذا فشل رئيس الحكومة المعين في تشكيل حكومته، لكن أعضاء اللجنة رفضوا هذا المقترح، وكان الاتجاه العام هو تنظيم انتخابات سابقة لأوانها.

وقالت “أخبار اليوم”، أيضا، إن مجلس المستشارين وجه اتهاما ضمنيا إلى البرلمانيين باحتمال استغلالهم الأسئلة التي يوجهونها إلى الوزراء كوسيلة لـ”الابتزاز” والعلاقات العامة؛ وذلك من خلال كتيب يستعرض نتائج دراسة بعنوان: “ملاءمة التشريع الوطني مع الالتزامات الدولية لحقوق الإنسان”. في الصدد ذاته قال مصدر من المجلس للجريدة ذاتها إن الكتيب لا ينطوي على أي اتهام، وإنما فقط يشير إلى إمكانية حدوث ذلك الانزلاق المشار إليه، مبرزا أن الأمر يتعلق برأي أكاديمي كلفه المجلس بإنجاز تلك الدراسة.

أما “الأخبار” فأوردت أن المدير العام للأمن الوطني أرسل الفرقة الوطنية وشرطة سطات إلى مدينة برشيد لضبط الوضع الأمني فيها، فتمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بتنسيق مع عناصر من الفرقة المحلية للشرطة القضائية ببرشيد، من مداهمة العشرات من المنازل، في حملة استباقية مكنت من إيقاف 11 شخصا كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية بتهم متعددة.

وفي حوار مع “الأحداث المغربية” قال الموساوي العجلاوي، مدير مركز إفريقيا والشرق الأوسط للدراسات، إن مشروع غاز نيجيريا ـ المغرب يدخل في إطار رؤية تستند إلى الربح المشترك، معتبرا أن مشروع الغاز الذي وقع على اتفاقيته كل من المغرب ونيجيريا استجابة لأهداف الدبلوماسية الملكية الإفريقية، الرامية إلى خلق مجالات جغرافية اندماجية يلعب فيها المغرب دورا مهما. وحول مسار الأنبوب قال الباحث في المعهد الإفريقي إنه لا يطرح أي مشكل من الناحية الأمنية، مشيرا إلى أنه مشروع للمستقبل وقراءة تطبيقية للعمل المشترك.

 


التاريخ : 17/12/2016 | الساعـة : 10:13 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 
قناة خباركم

فيديو : الأغنية التي غناها "ايوب السايح" ويرغب ” سعد لمجرد ” بدفع الملايين لحذفها .. ” أنا ماشي غافل “
 
إلا عندك المال في المغرب دير لي بغيتي ... شوفو ولد الفشوش آش دار و قدام البوليس
 
فيديو جديد صادم لوفاء زوجة البرلماني المغدور وهي تغني مع سعيد ولد الحوات في بداياته .
 
قراءة الدعاء بموسم جماعة ايت داود اقليم الصويرة
 
سكيزوفرين يفجرها في حلقته الأخيرة : أخنــــــــــــــوش بيدق المخزن المدلل‎
 
إعتداء مواطنة مغربية و تعنيفها لبوليسي فالزنقة حيث خدا ليها البيرمي..
 
جماعة أصعادلا إحتجاجات على إفشال المشروع الملكي المخطط الأخضر و تصريحات بتورط منتخبين في الإختلاس
 
فيديو جد مؤلم: عندما يبكي الرجال:مغربي كيبكي وسط السبيطار ومراتو كتموت
 
الكامرون بطلة افريقيا +الاهداف
 
أهداف مباراة المغرب ضد الطوغو 3-1 كأس امم افريقيا 2017
 
 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة خباركم الالكترونية