من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : خبار صحف اليوم
صحف الثلاثاء:التقارب بين المغرب وروسيا يقلق أمريكا وبريطانيا، و لشكر توسط في خلاف الأحرار والاستقلال لتذويب الخلافات حول تشكيل الحكومة
صحافة غد الأربعاء:حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، قد تمكن من فرض مطلب التعديل الحكومي في ميثاق الأغلبية
جرائد الاثنين:تطورات مثيرة في ملف الوساطة للتوظيف بالدرك واعتقال مستشار جماعي من البام بتطوان متلبسا بالرشوة
صحف نهاية الأسبوع:اعتقال مدير مدرسة بتهمة ممارسة الجنس على تلميذة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات، ونزع أرض من أصحابها مقابل 5 سنتيمات للمتر المربع، و احتياطي الزيت الصخري يسيل لعاب شركات متخصصة.
صحف الأربعاء:”تهديد سفيرين مغربيين بالطرد”، و”بارون المخدرات ولد الهيبول: مداخيلي فاقت 800 مليون شهريا”، و”عطلة مدرسية إجبارية بسبب الخصاص في الأساتذة والكهرباء والعنف”.
جرائد نهاية الأسبوع:مزوار يتهم بنكيران بإهانة المغربيات ... ياسمينة بادو تطالب بالتصفية الجسدية للمفتشين
جرائد الاربعاء:بنكيران يشهر ورقة التقليد الملكي في وجه شباط بشأن التعديل الحكومي..لشكر يستدعي دومو واليازغي للمثول أمام المجلس التأديبي
جرائد الثلاثاء:مغربي يشتري بيضة دجاجة بأربعة ملايين..ابنة سفير تتهم زوجها نجل وزير سابق بمحاولة القتل.
جرائد يوم غد:حالة استنفار بسبب احتجاجات على وفاة سجين..زوج "يخلد" اسمه على خد زوجته القاصر.
صحف يوم غد الخميس:منتخبون ضد سيناريو لجنة الملك حول الجهات.. تغريم مصحة 100 مليون بعد وفاة مريضة أجرت عملية جراحية دقيقة لـ 7 ساعات بدون طبيب مساعد
صحافة الثلاثاء:فضيحة من العيار الثقيل أبطالها وزير الاقتصاد والمالية في حكومة التناوب وعمدة الرباط حاليا فتح الله ولعلو
صحافة يوم غد الاثنين:هيام وسلطان بالمغرب بـ600 ألف دولار يدفع بالعملة الصعبة


أخبار من الأرشيف
دعاء الزردة عند المغاربة: ههه 615 قراءة
بسبب الخمر شاب يقتل صديقه بهذه المدينة 172 قراءة
وزارة الدفاع الفرنسية:امتلاك غراسيي لوثائق عن تحركات محمد6 ادعاء كاذب 341 قراءة
عاجل وبالفيديو: شابة تغتصب بمراكش 671 قراءة
مجهول يعتدي على أستاذة في محاولة لاغتصابها، والدرك الملكي يحقق في القضية 394 قراءة
 
جرائد الاربعاء:بنكيران يشهر ورقة التقليد الملكي في وجه شباط بشأن التعديل الحكومي..لشكر يستدعي دومو واليازغي للمثول أمام المجلس التأديبي


خباركم_متابعة

الصباح:
341 ألف رضيع لأمهات عازبات

قالت "الصباح" في عدد الأربعاء 6 مارس  أن المذكرة المطلبية الجديدة لجمعيتي "إنصاف" التي يرأسها عمر الكندي، و"التضامن النسوي" التي ترأسها عائشة الشنا، عرت أوراقا مفجعة في ملف الأمهات العازبات، إذ أفادت إن 210 آلاف و343 أما عازبة، أنجبن في الفترة الممتدة بين 2003  و2009 حوالي 341 رضيع، مضيفة أن 24 طفلا يتم التخلي عنهم من أصل 150  ولادة للأمهات العازبات يوميا، وأربعة في المائة فقط من حاجيات الأمهات العازبات وأطفالهن تستجيب لها الجمعيات المعنية في غياب تكفل المؤسسات العمومية.
 
وأضافت الجريدة  أن المعطيات ذاتها كشفت أن 5933 أما عازبة استقبلت من طرف جمعية التضامن النسوي وحدها ما بين 2003 و2012، فيما استقبلت جمعية "إنصاف" حوالي 6 آلاف أم عازبة في الفترة نفسها.
 
إسقاط صفة قاض عن متابع بتزوير البكالوريا

قالت "الصباح" في عدد الأربعاء 6 مارس  أن المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، أسقطت أخيرا، صفة قاض عن متابع في ملف تزوير امتحانات الباكالوريا بعد أن كان دفاعه طالب المحكمة، في جلسات سابقة، منحه الامتياز القضائي بالنظر إلى أنه مازال يحمل صفة قاض.
 
وأضافت الجريدة أن هيأة المحكمة سايرت ما ذهبت اليه النيابة العامة التي اعتبرت أن المتهم سبق أن أحيل بصفته قاضيا على المجلس الأعلى للقضاء الذي أصدر في حقه عقوبة تأديبية بالانقطاع عن العمل وتم حذفه من سلك القضاء
 
وسيتم الاستماع إلى بعض المتابعين في نفس الملف، والذين سيكون لشهادتهم دور كبير في تحديد العقوبة المنتظرة في حق المتهم.
 
وأوضحت أن الملف تفجر الصيف ما قبل الماضي بعد أن راودت لجنة المراقبة الشكوك حول النقاط التي حصل عليها تلميذ، ابن قاض سابق، اجتاز الامتحان بالثانوية ذاتها، والتي بلغت 20  في مواد الفيزياء والرياضيات والعلوم، لتقترح أستاذة في اللجنة إعادة تدقيق ملاحظة أجوبة التلميذ، قبل أن يتبين أن الخط مختلف في الأوراق لأربع، وأن جهة ما علمت على إعدادها ودسها وسط أوراق الامتحان وتخلصت من أوراقه الأصلية.
 
وأوقع التحقيق مجموعة من الأطر بالثانوية وخارجها الذين أدينوا بعقوبات حبسية بين ستة أشهر وثلاث سنوات، فيما برأ البعض منهم في المرحلة الاستئنافية.
 
بنكيران يشهر ورقة التقليد الملكي في وجه شباط بشأن التعديل الحكومي

قالت "الصباح" في عدد الأربعاء 6 مارس  أن رئيس الحكومة وضع مطلب التعديل الحكومي الذي ظل يلوح به حميد شباط، خارج أجندة اجتماع الأغلبية الحكومية، نهاية الأسبوع الماضي، ولم يطرح شباط بدوره فكرة تعديل الحكومة، بدعوى تفويض رئيس الحكومة مهمة تدبير العامل الزمني لقضية التعديل، سيما أن التقاليد السياسية استقرت في عهد الملك محمد السادس، على ضرورة إجراء تعديل حكومي مع نهاية النصف الأول من الولاية الحكومية، وهو الأمر الذي تم خلال الحكومات السابقة، كان آخرها، وإن بدرجة متفاوتة، في عهد حكومة عباس الفاسي.
 
وقالت اليومية أن تنازل شباظ عن شرط التعديل، تم باتفاق بينه وبين رئيس الحكومة، مشيرة إلى أن رئاسة تحالف الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، تبنت مجموعة من التعديلات بشأن ميثاق الأغلبية، منها إعادة حصر الأولويات بناء على البرنامج الحكومي، وتهم بالأساس التشاور من أجل إصلاح صندوق المقاصة.
 
المساء:
الأمن يفكك شبكة لتهجير المغربيات إلى الإمارات

قالت "المساء" في عدد الأربعاء 6 مارس  أن الشرطة القضائية بالمحمدية فككت شبكة متخصصة في النصب على الفتيات الراغبات في الهجرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأوضح مصدر مطلع للجريدة أن أفراد الشبكة كانوا يوهمون ضحاياهم بأن بإمكانهم توفير عقود عمل بالإمارات مقابل مبالغ مالية مختلفة.
 
وأكد المصدر "المساء"، أن توقيف أفراد الشبكة جاء بعد تقدم سيدة بشكاية مفادها أنها تعرضت للنصب من طرف شخص سلمته مبلغ 2000 درهم، في انتظار إكمال المبلغ المطلوب، الذي هو 7000 درهم، من أجل تهجيرها إلى الإمارات، موضحا أن السيدة التقت بالشخص في مقهى، فتم نصب كمين له، مما أوقع به شريكة له في هذه العمليات، التي يتم من خلالها إيهام الفتيات بالتوسط لهن في عقود عمل.
 
وأشار المصدر ذاته أنه تم توقيف ثلاثة أشخاص من أجل النصب والاحتيال في ميدان الهجرة، في إطار تفكيك هذه الشبكة، فيما لا يزال البحث جاريا عن المتهمة الرابعة التي توجد في حالة فرار.
 
عصابة تختطف مواطنا وتطالب عالته بـ50 مليونا

قالت "المساء" في عدد الأربعاء 6 مارس  أن مواطنا تعرض للاختطاف مساء يوم الإثنين، بمنطقة باب برد بإقليم الشاون، على يد عصابة طالبت عائلته بفدية مالية مقابل إطلاق سراحه.
 
وأضافت المصادر للجريدة ، أن المختطف البالغ من العمر 35 سنة، والقطان بدوار أزنات، بجماعة ابن صالح بباب تازة، تلقى عدة اتصالات هاتفية من مجهولين يحثونه على القدوم إلى باب برد بدعوى الاشتغال معهم في عمل مدر للربح. وبعد تردد استجاب لدعوتهم، قبل أن يختطفوه على متن سيارة، ويتصلوا بإخوته قي اليوم الموالي، مطالبين بفدية قدرها 50 مليون سنتيم، مقابل إطلاق سراحه، وهددوهم بالشروع في قطع أصابعه، إذا لم يستجيبوا لتهديدهم.
 
وقد تقدمت عائلته بشكاية إلى المركز الإقليمي للدرك الملكي، مثيرة أن الاتصال بها مازال قائما بين الجناة والضحية...
 
الأخبار:
لشكر يستدعي دومو واليازغي للمثول أمام المجلس التأديبي
قالت "الأخبار" في عدد الأربعاء 6 مارس  أن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قرر توجيه تنبيه لعبد العالي دومو وعلي اليازغي، عضوا المجلس الوطني، كما قرر استدعاء دومو للمثول أمام المجلس التأديبي وتوجيه استفسار لعلي اليازغي نجل القيادي محمد اليازغي.
 
وقال بيان للمكتب السياسي إن هذا الإجراء يأتي بعد إضطلاعه كجميع المواطنين على ما جاء من أقوال لا مسؤولة لعبد العالى دومو لصحيفة وطنية، وهي أقوال لا تمت بصلة لأخلاقيات الخلاف والنقد والجدل، بل هي بكل وضوح، تهجم على الحزب وقواعده وأطره وقيادته، وعلى خطه السياسي والتنظيمي".
 
واتهم البيان ضمنيا، كل من علي اليازغي وعبد العالي دومو بـ "خلق البلبلة والتشويش المصطنع على الحزب.
وأضافت الجريدة  أن سبب استدعاء البرلمانيين المذكورين جاء بسبب إدلائهما بتصريحات حول تدخل جهات خارجية في المؤتمر التاسع لحزب الوردة، والذي قاد ادريس لشكر إلى الكتابة الأولى للحزب بعدما فاز على منافسه احمد الزايدي رئيس الفريق النيابي.


التاريخ : 6/3/2013 | الساعـة : 0:12 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 
قناة خباركم

فيديو : الأغنية التي غناها "ايوب السايح" ويرغب ” سعد لمجرد ” بدفع الملايين لحذفها .. ” أنا ماشي غافل “
 
إلا عندك المال في المغرب دير لي بغيتي ... شوفو ولد الفشوش آش دار و قدام البوليس
 
فيديو جديد صادم لوفاء زوجة البرلماني المغدور وهي تغني مع سعيد ولد الحوات في بداياته .
 
قراءة الدعاء بموسم جماعة ايت داود اقليم الصويرة
 
سكيزوفرين يفجرها في حلقته الأخيرة : أخنــــــــــــــوش بيدق المخزن المدلل‎
 
إعتداء مواطنة مغربية و تعنيفها لبوليسي فالزنقة حيث خدا ليها البيرمي..
 
جماعة أصعادلا إحتجاجات على إفشال المشروع الملكي المخطط الأخضر و تصريحات بتورط منتخبين في الإختلاس
 
فيديو جد مؤلم: عندما يبكي الرجال:مغربي كيبكي وسط السبيطار ومراتو كتموت
 
الكامرون بطلة افريقيا +الاهداف
 
أهداف مباراة المغرب ضد الطوغو 3-1 كأس امم افريقيا 2017
 
 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة خباركم الالكترونية