من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : خبار صحف اليوم
صحف الثلاثاء:التقارب بين المغرب وروسيا يقلق أمريكا وبريطانيا، و لشكر توسط في خلاف الأحرار والاستقلال لتذويب الخلافات حول تشكيل الحكومة
صحافة غد الأربعاء:حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، قد تمكن من فرض مطلب التعديل الحكومي في ميثاق الأغلبية
جرائد الاثنين:تطورات مثيرة في ملف الوساطة للتوظيف بالدرك واعتقال مستشار جماعي من البام بتطوان متلبسا بالرشوة
صحف نهاية الأسبوع:اعتقال مدير مدرسة بتهمة ممارسة الجنس على تلميذة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات، ونزع أرض من أصحابها مقابل 5 سنتيمات للمتر المربع، و احتياطي الزيت الصخري يسيل لعاب شركات متخصصة.
صحف الأربعاء:”تهديد سفيرين مغربيين بالطرد”، و”بارون المخدرات ولد الهيبول: مداخيلي فاقت 800 مليون شهريا”، و”عطلة مدرسية إجبارية بسبب الخصاص في الأساتذة والكهرباء والعنف”.
جرائد نهاية الأسبوع:مزوار يتهم بنكيران بإهانة المغربيات ... ياسمينة بادو تطالب بالتصفية الجسدية للمفتشين
جرائد الاربعاء:بنكيران يشهر ورقة التقليد الملكي في وجه شباط بشأن التعديل الحكومي..لشكر يستدعي دومو واليازغي للمثول أمام المجلس التأديبي
جرائد الثلاثاء:مغربي يشتري بيضة دجاجة بأربعة ملايين..ابنة سفير تتهم زوجها نجل وزير سابق بمحاولة القتل.
جرائد يوم غد:حالة استنفار بسبب احتجاجات على وفاة سجين..زوج "يخلد" اسمه على خد زوجته القاصر.
صحف يوم غد الخميس:منتخبون ضد سيناريو لجنة الملك حول الجهات.. تغريم مصحة 100 مليون بعد وفاة مريضة أجرت عملية جراحية دقيقة لـ 7 ساعات بدون طبيب مساعد
صحافة الثلاثاء:فضيحة من العيار الثقيل أبطالها وزير الاقتصاد والمالية في حكومة التناوب وعمدة الرباط حاليا فتح الله ولعلو
صحافة يوم غد الاثنين:هيام وسلطان بالمغرب بـ600 ألف دولار يدفع بالعملة الصعبة


أخبار من الأرشيف
سكان دوار الكطارة بجماعة سيدي محمد الدليل اقليم شيشاوة تشتكي من التهميش والاقصاء.... 560 قراءة
بيان جمعية اطاك المغرب المجموعة المحلية ايت ملول 1071 قراءة
وفاة إمام مسجد اثناء صلاة التراويح 160 قراءة
رجل ينجو من الموت وذلك بفضل ابنته 434 قراءة
عاجل: دفاع مرسي ينسحب احتجاجا على وضعه في القفص 608 قراءة
 
صحف الأربعاء:”تهديد سفيرين مغربيين بالطرد”، و”بارون المخدرات ولد الهيبول: مداخيلي فاقت 800 مليون شهريا”، و”عطلة مدرسية إجبارية بسبب الخصاص في الأساتذة والكهرباء والعنف”.


خباركم_متابعة

وقفنا خلال جولتنا الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومه الأربعاء (13 مارس 2013)، على مجموعة من العناوين البارزة، نذكر منها، “مسيرة احتجاجية بالجرف الأصفر تطالب بالحق في الشغل والحد من التلوث”، و”تهديد سفيرين مغربيين بالطرد”، و”بارون المخدرات ولد الهيبول: مداخيلي فاقت 800 مليون شهريا”، و”عطلة مدرسية إجبارية بسبب الخصاص في الأساتذة والكهرباء والعنف”.

ونبدأ مع “الأخبار”، التي عاينت واقعة الاصطدام التي نشبت بين القوات العمومية، مؤلفة من أزيد من مائتي دركي، وما يفوق ثلاثمائة رجل تابع للقوات المساعدة، وبعض سكان الدواوير التابعة لجماعة مولاي عبد الله أمغار، التي تعتبر أغنى جماعة بإقليم الجديدة.

وعرفت المسيرة التي رفعت فيها الرايات الحمراء واللافتات المتضمنة لمطالب السكان الأساسية، والمتمثلة في ضمان الحق في الشغل وحماية البيئة بفعل التلوث المترتب عن تسربات النفايات الصناعية، مع ضمان الخدمات الطبية في مواجهة الأوبئة الناجمة عن هذا التلوث، (عرفت) هذه المسيرة التي كانت سلمية من البداية، منعطفا مغايرا عند نقطة وصول الجماهير الغاضبة المحتجة، إلى الباب الرئيسي لمقر إدارة المكتب الشريف للفوسفاط، إذ تناقضت الروايات حول الجهة التي كانت وراء إشعال فتيل المواجهة.

أما “الصباح”، فأبرزت أن النواب الأوروبيين الأربعة، الذي جرى طردهم من المغرب على خلفية زيارتهم الاستفزازية بسبب مواقفهم الموالية لجبهة بوليسارية، طالبوا بطرد سفير الرباط لدى بروكسيل، سمير أدهر، ومنعه من دخول مؤسسات الاتحاد الأوروبي، ردا على قرار السلطات المغربية بطردهم، ولاحظ برلماني كان ضمن قائمة المطرودين، أن المغرب “يلعب مع البرلمان الأوروبي، يحابي الذين يحابوه بتعامل خاص، ويطرد ويهين الذين يقفون إلى جانب البوليساريو”.
وهدد البرلمانيون، في خطوة تصعيدية”، بتبني مقترح طرد السفير المغربي في بروكسيل، مقر البرلمان الأوروبي، معتبرين أن الرد المناسب على طردهم من المغرب هو “إغلاق أبواب البرلمان في وجه السفير المغربي”.

من جهتها، أفادت “المساء”، أن تاجر المخدرات المعروف بـ”ولد الهيبول” فجر مفاجآت مدوية، أول أمس الأحد، أمام غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بجرائم الأموال في محكمة الاستئناف في الرباط، بعد أن كشف أن طبيعة العلاقة التي تجمعه بـ17عنصرا أمنيا يتابعون من أجل “الامتناع عن أداء عمل من أعمال الوظيفة وإفشاء سر مودع بحكم الوظيفة والمشاركة في الإرشاء والارتشاء”.

وقال المتهم الزحاف، الملقب بـ”ولد الهيبول”، أمام ذهول الجميع، ووسط إنزال أمني مكثف، إنه على علاقة بجميع عناصر الأمن الموجودين داخل القاعة، قبل أن يضيف أن الجميع كانوا يتقاضون منه مبالغ مالية.

وكتبت “الأحداث المغربية”، أن الدراسة متوقفة لعدة أسباب في نقط مختلفة من المغرب. في نهاية الأمر النتيجة واحدة، ليس فقط الإضرابات القطاعية الوحيدة القادرة على قطع الصلة بين التلاميذ ومنظومتهم التعليمية، فالعودة إلى الدراسة تبدو بطيئة.. متلكئة.. العديد من الأسباب تقف وراء هذا التعثر الذي يعرفه الموسم الدراسي في منتصف السنة، منها ما يرتبط بالبنيات التحتية للمدارس، ومنها ما يتعلق بعدم تعويض أساتذة غائبين، والكهرباء، والعنف..، وأسباب أخرى لها علاقة بالاحتجاجات.


التاريخ : 12/3/2013 | الساعـة : 22:42 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 
قناة خباركم

فيديو : الأغنية التي غناها "ايوب السايح" ويرغب ” سعد لمجرد ” بدفع الملايين لحذفها .. ” أنا ماشي غافل “
 
إلا عندك المال في المغرب دير لي بغيتي ... شوفو ولد الفشوش آش دار و قدام البوليس
 
فيديو جديد صادم لوفاء زوجة البرلماني المغدور وهي تغني مع سعيد ولد الحوات في بداياته .
 
قراءة الدعاء بموسم جماعة ايت داود اقليم الصويرة
 
سكيزوفرين يفجرها في حلقته الأخيرة : أخنــــــــــــــوش بيدق المخزن المدلل‎
 
إعتداء مواطنة مغربية و تعنيفها لبوليسي فالزنقة حيث خدا ليها البيرمي..
 
جماعة أصعادلا إحتجاجات على إفشال المشروع الملكي المخطط الأخضر و تصريحات بتورط منتخبين في الإختلاس
 
فيديو جد مؤلم: عندما يبكي الرجال:مغربي كيبكي وسط السبيطار ومراتو كتموت
 
الكامرون بطلة افريقيا +الاهداف
 
أهداف مباراة المغرب ضد الطوغو 3-1 كأس امم افريقيا 2017
 
 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة خباركم الالكترونية