من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : خبار صحف اليوم
صحف الثلاثاء:التقارب بين المغرب وروسيا يقلق أمريكا وبريطانيا، و لشكر توسط في خلاف الأحرار والاستقلال لتذويب الخلافات حول تشكيل الحكومة
صحافة غد الأربعاء:حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، قد تمكن من فرض مطلب التعديل الحكومي في ميثاق الأغلبية
جرائد الاثنين:تطورات مثيرة في ملف الوساطة للتوظيف بالدرك واعتقال مستشار جماعي من البام بتطوان متلبسا بالرشوة
صحف نهاية الأسبوع:اعتقال مدير مدرسة بتهمة ممارسة الجنس على تلميذة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات، ونزع أرض من أصحابها مقابل 5 سنتيمات للمتر المربع، و احتياطي الزيت الصخري يسيل لعاب شركات متخصصة.
صحف الأربعاء:”تهديد سفيرين مغربيين بالطرد”، و”بارون المخدرات ولد الهيبول: مداخيلي فاقت 800 مليون شهريا”، و”عطلة مدرسية إجبارية بسبب الخصاص في الأساتذة والكهرباء والعنف”.
جرائد نهاية الأسبوع:مزوار يتهم بنكيران بإهانة المغربيات ... ياسمينة بادو تطالب بالتصفية الجسدية للمفتشين
جرائد الاربعاء:بنكيران يشهر ورقة التقليد الملكي في وجه شباط بشأن التعديل الحكومي..لشكر يستدعي دومو واليازغي للمثول أمام المجلس التأديبي
جرائد الثلاثاء:مغربي يشتري بيضة دجاجة بأربعة ملايين..ابنة سفير تتهم زوجها نجل وزير سابق بمحاولة القتل.
جرائد يوم غد:حالة استنفار بسبب احتجاجات على وفاة سجين..زوج "يخلد" اسمه على خد زوجته القاصر.
صحف يوم غد الخميس:منتخبون ضد سيناريو لجنة الملك حول الجهات.. تغريم مصحة 100 مليون بعد وفاة مريضة أجرت عملية جراحية دقيقة لـ 7 ساعات بدون طبيب مساعد
صحافة الثلاثاء:فضيحة من العيار الثقيل أبطالها وزير الاقتصاد والمالية في حكومة التناوب وعمدة الرباط حاليا فتح الله ولعلو
صحافة يوم غد الاثنين:هيام وسلطان بالمغرب بـ600 ألف دولار يدفع بالعملة الصعبة


أخبار من الأرشيف
قفزة احتجاجية بالمغرب ضد برنامج مسار 1667 قراءة
شرطة كلميم تعتقل شاب إغتصب فتاة ورماها في الشارع. 4615 قراءة
النسور تحلق عاليا بالكأس الافريقية 726 قراءة
وقفة احتجاجية لسكان جماعة الكدادرة 693 قراءة
وتستمر محنة ساكنة مركز اقاايغان اقليم طاطا مع الماء الصالح للشرب. 995 قراءة
 
صحف نهاية الأسبوع:اعتقال مدير مدرسة بتهمة ممارسة الجنس على تلميذة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات، ونزع أرض من أصحابها مقابل 5 سنتيمات للمتر المربع، و احتياطي الزيت الصخري يسيل لعاب شركات متخصصة.


خباركم

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة نهاية الأسبوع من”المساء”، التي نشرت أن شركات عالمية مختلفة قد كشفت عن وجود احتياط هام من الزيت الصخري بالمغرب، ووفق تقارير هذه الشركات المختصة في التنقيب عن الموارد الطاقية فإن شركة”إستونيا” البريطانية التي تتخذ من إيرلندا مقرا لها قد انطلقت في تشييد مصانع لها قرب مدينة طرفاية بهدف استغلال الصخور النفطية بالمنطقة.

ذات الجريدة أفادت أن تقارير الشركة المذكورة أفادت بأن باطن سواحل مدينة طرفاية يتوفر على احتياطات قياسية من الصخور النفطية تبلغ 50 مليار برميل، فيما تتوفر منطقة الأطلس على 42 مليار طن من الصخور الزيتية.

وفي موضوع آخر أوردت “المساء” أن محمد عبادي، الأمين العام لجماعة العدل والإحسان قد قال في حوار مع الجريدة إن الجماعة لن تتقدم بطلب تأسيس حزب سياسي مادام “المخزن يرفض ذلك، رغم توفر الجماعة على وثائق رسمية تثبت قانونيته، ومادام الإعلام الرسمي يصف العدل والإحسان بالجماعة المحظورة، ويمنع أعضاءها من حق الظهور في الإعلام العمومي الذي يمول من جيوب الشعبي، معتبرا أن ملف العدل والإحسان ليس في متناول حكومة بنكيران.

وأضاف الأمين العام لـ”العدل والإحسان” أن الجماعة ليست خصما للنظام حتى تتوسط العدالة والتنمية بيننا وبينه، وحركة 20 فبراير لم تنجح في فسح المجال للشعب المغربي بدون قوالب جاهزة وسقوف جامدة، يقول عبادي في حواره مع “المساء”.

“المساء” كتبت أيضا أن حجز ورقة بنكية مزورة من فئة 100 درهم كانت بحوزة سيدة التي تسلمتها من صاحب متجر بالحي الذي تقطن به، استنفر المصالح الأمنية.

من جهتها أفادت “الصباج” أن التحقيقات الأمنية حول شبكة التهريب الدولي للمخدرات بالشمال قد أطاحت بضابط في البحرية الملكية برتبة “كومندار” و11 عنصرا آخر في الجهاز نفسه. مضيفة أن أفراد مجموعة البحرية الملكية العاملين في دورية خفر السواحل والمراقبة بالرادار بكل من بوغافر ورأس الماء وبني انصار يواجهون تهما أخرى تتعلق بإفشاء السر المهني والإرتشاء وتهديد الأمن الداخلي للدولة.

“الصباح” كتبت كذلك أن اتحاديين يحذرون من تدخل حزب العدالة والتنمية في خلافاتهم. مضيفة أن ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي تراجع عن قرار تأديب علي اليازغي، وعبد العالي دومو يتفاوض مع الزايدي بتفويض من السياسي للإتحاد الإشتراكي.

أما”الخبر” فقد نشرت إلى أن مهاجرا سريا نيجيريا قد تمكن، عند إيقافه من لدن عناصر الأمن العمومي، من الفرار وبيده أصفاد رجل أمن وذلك أثناء مداهمة عناصر الأمن العمومي للمنزل الذي يقيم به عدد من المهاجرين السريين بطنجة ومن بينهم المتهم النيجيري الذي عثر بحوزته على كمية من المخدرات القوية “الكوكايين”.

ذات اليومية أفادت أن أرضا بابن جرير تم نزعها من أصحابها في إطار المنفعة العامة من طرف إدارة المكتب الوطني للفوسفاط مقابل 5 سنتيمات للمتر المربع قد تحولت إلى مشاريع خاصة بابن جرير (شركات، فيلات، وعمارات…) في إطار مشروع بناء المدينة الخضراء .

“الخبر” أشارت أيضا إلى أن قاضي التحقيق حسن لحلو أغلدي، مدير مدرسة “زمور”الخصوصية بمدينة تيفلت قد أودع السجن المحلي “الزاكي بسلا” على خلفية تهمة ممارسة الجنس على إحدى تلميذات مدرسته التي لم يتجاوز عمرها 5 سنوات.

“الأخبار”أوردت أن شرطيا قد تعرض لحادثة سير. وذلك حينما كان يقوم بعمله بشارع الجيش الملكي بتطوان . مشيرة إلى أن الشرطي طلب من سائق التوقف لمراقبة الوثائق لكن السائق لم يمتثل لأمر الشرطي محاولا الفرار مما أدى إلى صدم الشرطي وإصابته برضوض خطيرة.

“الأخبار” كتبت أيضا أن انهيار سقف حجرة دراسية بوحدة “عين بيضة” التابعة لمجموعة مدارس”أبو قاسم الشابي” بجماعة “أحد ثكنة” التابعة لنيابة إقليم سيدي قاسم جعل التلاميذ ينتقلون إلى غرف منزل وظيفي لمتابعة الدراسة.

صحيفة “الأحداث المغربية” نشرت أن مصالح الأمن بوجدة قد اعتقلت محمد الهرواشي،رئيس جمعية الدفاع عن المغاربة ضحايا الترحيل التعسفي من الجزائر وذلك على خلفية تهمة إهانة موظف أثناء مزاولة عمله.
فاطمة الزهراء صدور


التاريخ : 15/3/2013 | الساعـة : 23:08 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 
قناة خباركم

فيديو : الأغنية التي غناها "ايوب السايح" ويرغب ” سعد لمجرد ” بدفع الملايين لحذفها .. ” أنا ماشي غافل “
 
إلا عندك المال في المغرب دير لي بغيتي ... شوفو ولد الفشوش آش دار و قدام البوليس
 
فيديو جديد صادم لوفاء زوجة البرلماني المغدور وهي تغني مع سعيد ولد الحوات في بداياته .
 
قراءة الدعاء بموسم جماعة ايت داود اقليم الصويرة
 
سكيزوفرين يفجرها في حلقته الأخيرة : أخنــــــــــــــوش بيدق المخزن المدلل‎
 
إعتداء مواطنة مغربية و تعنيفها لبوليسي فالزنقة حيث خدا ليها البيرمي..
 
جماعة أصعادلا إحتجاجات على إفشال المشروع الملكي المخطط الأخضر و تصريحات بتورط منتخبين في الإختلاس
 
فيديو جد مؤلم: عندما يبكي الرجال:مغربي كيبكي وسط السبيطار ومراتو كتموت
 
الكامرون بطلة افريقيا +الاهداف
 
أهداف مباراة المغرب ضد الطوغو 3-1 كأس امم افريقيا 2017
 
 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة خباركم الالكترونية