من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : خبار صحف اليوم
صحف الثلاثاء:التقارب بين المغرب وروسيا يقلق أمريكا وبريطانيا، و لشكر توسط في خلاف الأحرار والاستقلال لتذويب الخلافات حول تشكيل الحكومة
صحافة غد الأربعاء:حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، قد تمكن من فرض مطلب التعديل الحكومي في ميثاق الأغلبية
جرائد الاثنين:تطورات مثيرة في ملف الوساطة للتوظيف بالدرك واعتقال مستشار جماعي من البام بتطوان متلبسا بالرشوة
صحف نهاية الأسبوع:اعتقال مدير مدرسة بتهمة ممارسة الجنس على تلميذة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات، ونزع أرض من أصحابها مقابل 5 سنتيمات للمتر المربع، و احتياطي الزيت الصخري يسيل لعاب شركات متخصصة.
صحف الأربعاء:”تهديد سفيرين مغربيين بالطرد”، و”بارون المخدرات ولد الهيبول: مداخيلي فاقت 800 مليون شهريا”، و”عطلة مدرسية إجبارية بسبب الخصاص في الأساتذة والكهرباء والعنف”.
جرائد نهاية الأسبوع:مزوار يتهم بنكيران بإهانة المغربيات ... ياسمينة بادو تطالب بالتصفية الجسدية للمفتشين
جرائد الاربعاء:بنكيران يشهر ورقة التقليد الملكي في وجه شباط بشأن التعديل الحكومي..لشكر يستدعي دومو واليازغي للمثول أمام المجلس التأديبي
جرائد الثلاثاء:مغربي يشتري بيضة دجاجة بأربعة ملايين..ابنة سفير تتهم زوجها نجل وزير سابق بمحاولة القتل.
جرائد يوم غد:حالة استنفار بسبب احتجاجات على وفاة سجين..زوج "يخلد" اسمه على خد زوجته القاصر.
صحف يوم غد الخميس:منتخبون ضد سيناريو لجنة الملك حول الجهات.. تغريم مصحة 100 مليون بعد وفاة مريضة أجرت عملية جراحية دقيقة لـ 7 ساعات بدون طبيب مساعد
صحافة الثلاثاء:فضيحة من العيار الثقيل أبطالها وزير الاقتصاد والمالية في حكومة التناوب وعمدة الرباط حاليا فتح الله ولعلو
صحافة يوم غد الاثنين:هيام وسلطان بالمغرب بـ600 ألف دولار يدفع بالعملة الصعبة


أخبار من الأرشيف
فضيحة.. فيديو لشاب وفتاة قاصر وهما يمارسان الجنس يثير ضجة في سيدي بو عثمان.. وهذه هي التفاصيل 576 قراءة
صادم : زفاف اصغر عروسين في العالم 289 قراءة
صحف الخميس:رشوة بـ10 ملايين سنتيم تطيح بثلاثة دركيّين، و عجز ميزانية المملكة السعودية يهدد حجم المساعدات المقدمة للمغرب 425 قراءة
دوار 360: 561 قراءة
أب يدخل شاب على ابنته وهي تستحم. شاهد رد فعل الشاب والبنت تجاه بعضهما 14202 قراءة
 
جرائد الاثنين:تطورات مثيرة في ملف الوساطة للتوظيف بالدرك واعتقال مستشار جماعي من البام بتطوان متلبسا بالرشوة


خباركم
وقفت "خباركم" خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومه الاثنين (18 مارس 2013)، على مجموعة من العناوين البارزة، نذكر منها، "تطورات مثيرة في ملف الوساطة للتوظيف بالدرك"، و"أزمة جديدة بين الاستقلال والعدالة والتنمية"، و"قوات الأمن تطوق مواجهات بين قبيلتين بالقنيطرة بسبب فيضان سبو"، و"اعتقال مستشار جماعي من البام بتطوان متلبسا بالرشوة"، و"إدانة برلماني ورئيسي جماعتين و47 متهما في قضية البناء العشوائي".
 
ونبدأ مع "الصباح"، التي كتبت أن مصدرا مطلعا كشف معطيات مثيرة حول عملية النصب التي تعرضت لها مجموعة من الراغبين في الالتحاق بالمدرسة الملكية للدرك الملكي، وبمجموعة من القواعد العسكرية بتادلا وكرسيف والحاجب، على يد جنود من رتب مختلفة جرى اعتقالهم من قبل الشرطة العسكرية، إذ أن جنديا برتبة مساعد يشتغل بمركز الإرسال السلكي واللاسلكي للقوات المسلحة الملكية بدار السلام بالرباط، اعترف أمام المحققين بتوسطه لراغبين في الالتحاق بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، بتعاون مع جنود آخرين بالبيضاء.
 
وفي خبر آخر، أكدت اليومية نفسها، أن أزمة جديدة تفجرت بين الحليفين الأساسيين في الائتلاف الحكومي، العدالة والتنمية والاستقلال، على خلفية الإعلان عن تشكيلة اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني والتعيينات الأخيرة في المناصب العليا.
 
واتهم حزب الاستقلال حليفه، الذي يقود الحكومة بتغييب المقاربة التشاورية والتشاركية في تشكيل لجان وطنية حول قضايا أساسية، ومنها قضية المجتمع المدني، وفرض شخصيات تنتمي إلى الحزب في مواقع المسؤوليات، بعيدا عن الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص المنصوص عليها في الدستور.
 
ووضع حزب العدالة والتنمية مسمارا آخر في نعش الأغلبية الحكومية بعد الإعلان عن تشكيلة اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة.
 
من جهتها، أبرزت "المساء"، أن السلطات الولائية، تدخلت، أول أمس السبت، لاحتواء المواجهات التي اندلعت بين قبيلتين معروفتين بإقليم القنيطرة، إثر خلافات حول طريقة تصريف مياه فيضانات نهر سبو.
 
وكشفت تقارير من عين المكان أن السلطات استعانت بالعشرات من عناصر القوات العمومية، بينها الدرك وفرقة مكافحة الشغب، لوقف أعمال العنف التي سادت المنظقة، بعدما حاول أفراد من قبيلة "بنمنصور" حفر منافذ بالقنطرة المتلاشية المنتصبة على واد "الفكرون" لتصريف المياه التي غمرت أراضيهم الفلاحية، قبل أن تتصدى لهم عائلات من دواوير "البحارة ولاد عياد" وتمنعهم من ذلك.
 
أما "الأخبار"، فأكدت أن مصادر الدرك الملكي بتطوان، نصبت، مساء يوم الجمعة الماضي، كمينا لأحد المستشارين الجماعيين بمنطقة عين الحصن، لتعتقله بإحدى المقاهي قرب ولاية تطوان، أثناء موعد له مع أحد الأشخاص هناك، وكان المستشار المعني، المنتمي إلى جماعة عين الحصن القروية، وعضو حزب الأصالة والمعاصرة، قد طالب أحد الأشخاص من منطقته بمبلغ مالي، يقال إنه في حدود 1200 درهم، مقابل أن يكشف له عمن قام بسرقة أنابيب كان المشتكي يجلب عبرها الماء من منطقة بعيدة، إذ رتب المعني مع الدرك والشرطة أمر الاعتقال التلبسي مساء الجمعة الماضي.
 
وأفادت "الأحداث المغربية"، من جهتها، أن 50 متهما في البناء العشوائي، الذي انتشر بأكادير منذ سنة ونصف السنة، أدينوا يوم الجمعة الماضي من قبل المحكمة الابتدائية بأكادير، زوال اليوم نفسه، بالغرامة والسجن الموقوف التنفيذ.
 
البرلماني عبد الله أبرني أدين بستة أشهر موقوفة التنفيذ و10 ملايين سنتيم غرامة، ويرأس جماعة تامري الشاطئية، وأدين رئيس جماعة أورير محمد بازين بستة أشهر موقوفة التنفيذ و30 ألف درهم غرامة، وحسن الزركضي رئيس جماعة الدراركة أدين بدوره بثلاثة شهور موقوفة التنفيذ و6 ملايين سنتيم غرامة.

التاريخ : 18/3/2013 | الساعـة : 0:55 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 
قناة خباركم

فيديو : الأغنية التي غناها "ايوب السايح" ويرغب ” سعد لمجرد ” بدفع الملايين لحذفها .. ” أنا ماشي غافل “
 
إلا عندك المال في المغرب دير لي بغيتي ... شوفو ولد الفشوش آش دار و قدام البوليس
 
فيديو جديد صادم لوفاء زوجة البرلماني المغدور وهي تغني مع سعيد ولد الحوات في بداياته .
 
قراءة الدعاء بموسم جماعة ايت داود اقليم الصويرة
 
سكيزوفرين يفجرها في حلقته الأخيرة : أخنــــــــــــــوش بيدق المخزن المدلل‎
 
إعتداء مواطنة مغربية و تعنيفها لبوليسي فالزنقة حيث خدا ليها البيرمي..
 
جماعة أصعادلا إحتجاجات على إفشال المشروع الملكي المخطط الأخضر و تصريحات بتورط منتخبين في الإختلاس
 
فيديو جد مؤلم: عندما يبكي الرجال:مغربي كيبكي وسط السبيطار ومراتو كتموت
 
الكامرون بطلة افريقيا +الاهداف
 
أهداف مباراة المغرب ضد الطوغو 3-1 كأس امم افريقيا 2017
 
 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة خباركم الالكترونية